شركاتٌ ولدت بالصدفة ! ~ مشاعر صادقة

Tips Tricks And Tutorials

اشترك فى قائمة الرسائل ليصلك كل جديد

تعريب الإضافة بواسطة مدونة أبو إياد

السبت، 22 فبراير 2014

شركاتٌ ولدت بالصدفة !

مشاعر صادقة


من جدّ وجد..
ليس بالضرورة أن يُطبّق هذا القول على كلّ عملٍ ناجح، فكم من صدفة تحمل معها ما يتمّ التفكير فيه والتخطيط له لمدّة طويلة، وأبرز دليلٍ على ذلك أنّ العديد من المنتجات المستهلكة والمعروفة على صعيد العالم، لم يُهيّأ لها، إنّما بدأت محض صدفة وتطوّرت وتقدّمت لتُعرف وتُصبح مقصد الملايين حول العالم، ونوردها لكم هنا كما نقلها موقع "لبنان 24".

1-كوتيكس: شركة معروفة في معظم أنحاء العالم تنتج فوطًا صحية تستخدمها النساء، إلا أنّ الفوطة كانت تُستخدم إبان الحرب العالمية الأولى من أجل ضمد جروح الجنود المصابين. وفي العام 1920، إفتتح كيمبرلي كلارك الشركة الشهيرة بالصناعات الورقية وبدأ يُنتج "كوتيكس".
2-كوكا كولا: في العام 1886، جرّب الصيدلي جون بيمبريتون محاولات عدّة من أجل اكتشاف دواء يشفي وجع رأسه، فقام بخلط أوراق نبات الكوكا مع  جوز الكوكا، ومع إضافة مساعده في المختبر على وجه الصدفة مياه غازية إلى الخليط، وُلد مشروب "كوكاكولا"، إلا أنّ الصيدلي توفي في العام 1888 من دون رؤية النجاح الذي حققه مشروب "الصدفة".
3- كورن فليكس: في العام 1898، سعى شقيقان لتحضير وجبة طعام صباحًا، وأهملا الوجبة في فرن الغاز لوقتٍ طويل، فنتجت عن تجربتهما "كورن فليكس".
4-الأوراق اللاصقة: في العام 1968، صنع سبينسر سيلفر صنع أوراقا لاصقة ولا تتمزّق لدى ازالتها، من أجل استخدامها في مجال صناعة الطائرات لصالح شركة M3، وبعد سنوات من التطوير أصبح المنتج بشكله الحالي: أوراقٌ لاصقة تستخدم على المكاتب.
5- فيراري: في العام 1938، قرر مؤسس شركة "فيراري"، اينزو فيراري، والذي كان يعمل سابقًا مع شركة الفا روميو، أن ينتج سيارات من أجل إستعماله الشخصي في السباقات، وبعد ذلك حصلت على طلب، وأنشأ شركته الخاصة المعروفة اليوم باسم "فيراري".

0 التعليقات:

إرسال تعليق