إضحك تضحك الدنيا معك ~ مشاعر صادقة

Tips Tricks And Tutorials

اشترك فى قائمة الرسائل ليصلك كل جديد

تعريب الإضافة بواسطة مدونة أبو إياد

الثلاثاء، 4 مارس 2014

إضحك تضحك الدنيا معك

مشاعر صادقة

إضحك تضحك الدنيا معك


بات العلاج بالضحك معتمداً في الكثير من المراكز الصحّية في العالم كجزء من العلاج النفسي، وهناك أشخاص باتوا متخصّصين بذا النوع من العلاج ويطبّقونه على المرضى كما على الأشخاص الأصحّاء الذين يعانون من مشاكل نفسية. فهل الضحك فعّال حقيقة الى هذا الحدّ؟. 

التخلّص من التوتّر 

هناك دراسة بريطانية حديثة تؤكد ما يُقال عن الضحك، فهو علاج فعلي للتخلّص من التوتّر النفسي وتجنّب الإضرابات التي تسبّبها الضغوط النفسية. والضحك يعالج الإجهاد والآلام المختلفة واضطرابات المعدة والقلب. لا بل يمكن إعتبار الضحك بديل ناجح للعديد من العقاقير المهدئة.


وما يميّز الضحك أنّه علاج جماعي، بما أنّه أشبه بعدوى تنتقل بين النّاس ما يزيل أجواء الحزن والكآبة ويحلّ مكانها المرح والسعادة. 

الفوائد الجسدية 

هناك العديد من الفوائد الجسدية للضحك بالإضافة الى تلك النفسية. فهو يزيد من كمية الأوكسجين الذي يدخل الى الرئة وينشّط الدورة الدموية ويساعد على دفع الدمّ في الشرايين. وبالتالي فإنّ الضحك يساعد على مكافحة الأمراض خصوصاً حين يكون حقيقياً ونابعاً من الداخل. لذا إذا كنتم تعانون من إضطراب جسدي أو نفسي، حاولوا أن تعطوا لأنفسكم الفرصة للضحك وتغيير الأجواء لتكون إيجابية أكثر. وحاولوا أن تكونوا برفقة أشخاص مرحين ويحبّون المزح والقاء النكات، فذلك يخفّف عنكم عبء الحياة بأقلّ تكلفة ممكنة. 

0 التعليقات:

إرسال تعليق